ما هي طرق تحقيق النمو الاقتصادي؟

ما هي طرق تحقيق النمو الاقتصادي؟

يقاس النمو الاقتصادي بزيادة الناتج المحلي الإجمالي  (GDP) ، والذي يتم تعريفه على أنه القيمة الإجمالية لجميع السلع والخدمات المنتجة داخل بلد ما في السنةالعديد من القوى تساهم في النمو الاقتصاديومع ذلك ، لا يوجد عامل واحد يحفز باستمرار مقدار النمو المثالي أو المثالي اللازم للاقتصادلسوء الحظ ، فإن حالات الركود هي حقيقة من حقائق الحياة ويمكن أن تسببها عوامل خارجية مثل الأحداث الجيوسياسية والجيولوجية المالية.

ناقش السياسيون وقادة العالم والاقتصاديون على نطاق واسع معدل النمو المثالي وكيفية تحقيقهمن المهم دراسة كيف ينمو الاقتصاد ، ما معنى أو من هم المشاركون الذين يدفعون الاقتصاد إلى الأمام.

في الولايات المتحدة ، يدفع النمو الاقتصادي في كثير من الأحيان الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار التجاريإذا كان المستهلكون يشترون المنازل ، على سبيل المثال ، فإن شركات بناء المنازل والمقاولين وعمال البناء سيشهدون نمواً اقتصادياًتدفع الشركات أيضًا الاقتصاد عند توظيف العمال ورفع الأجور والاستثمار في تنمية أعمالهمالشركة التي تشتري مصنعًا صناعيًا جديدًا أو تستثمر في تقنيات جديدة تخلق فرصًا للإنفاق ، مما يؤدي إلى نمو الاقتصاد.

هناك عوامل أخرى تساعد على تعزيز إنفاق المستهلك والازدهارالبنوك ، على سبيل المثال ، تقرض الأموال للشركات والمستهلكيننظرًا لأن الشركات لديها إمكانية الوصول إلى الائتمان ، فقد تقوم بتمويل منشأة إنتاج جديدة ، أو شراء أسطول جديد من الشاحنات ، أو بدء تشغيل خط أو خدمة منتج جديدإن الإنفاق والاستثمارات التجارية ، بدورها ، لها آثار إيجابية على الشركات المعنيةومع ذلك ، فإن النمو يمتد أيضًا إلى من يتعاملون مع الشركات ، بما في ذلك في المثال أعلاه ، موظفي البنك والشركة المصنعة للشاحنات.

النمو الاقتصادي مدفوع في كثير من الأحيان عن طريق الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار التجاري.

يتم استخدام التخفيضات الضريبية والحسومات لإعادة الأموال للمستهلكين وزيادة الإنفاق.

إلغاء القيود يخفف من القواعد المفروضة على الشركات ويعود الفضل في خلق النمو ولكن يمكن أن يؤدي إلى المخاطرة المفرطة.

تم تصميم الإنفاق على البنية التحتية لتوفير وظائف البناء وزيادة الإنتاجية من خلال تمكين الشركات من العمل بشكل أكثر كفاءة.

التخفيضات الضريبية والحسومات الضريبية

تم تصميم التخفيضات الضريبية والخصومات الضريبية لإعادة المزيد من الأموال إلى جيوب المستهلكينمن الناحية المثالية ، ينفق هؤلاء المستهلكون جزءًا من هذه الأموال في العديد من الشركات ، مما يزيد من إيرادات الشركات والتدفقات النقدية والأرباحإن امتلاك المزيد من الأموال يعني أن الشركات لديها الموارد لشراء رأس المال وتحسين التكنولوجيا والنمو والتوسعكل هذه الإجراءات تزيد الإنتاجية ، مما ينمو الاقتصاديجادل المؤيدون بأن التخفيضات الضريبية والخصومات ، تسمح للمستهلكين بتحفيز الاقتصاد بأنفسهم من خلال تشبعه بأموال أكثر.

في عام 2017 ، اقترحت إدارة ترامب ، وقرر الكونغرس قانون تخفيض الوظائف والوظائف . خفض التشريع ضرائب الشركات إلى 20 ٪ - كان أعلى معدل لضريبة دخل الشركات 35 ٪ قبل الفاتورةتم تخفيض مختلف فئات ضريبة الدخل الشخصية أيضًاتبلغ تكلفة الفاتورة 1.5 تريليون دولار ، وهي مصممة لزيادة النمو الاقتصادي خلال السنوات العشر القادمة.

كما هو الحال مع أي من الحوافز المستخدمة لتحفيز النمو الاقتصادي ، غالباً ما يكون من الصعب تحديد مقدار النمو الذي تم إنشاؤه بواسطة الحافز والكمية الناتجة عن عوامل المؤثرة في الأسواق  وقوى السوق الأخرى.

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0