حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

حتى أبرز المواقع أو الخدمات قد تنخفضبينما يتم قياس وقت التعطل لمواقع مثل Facebook أو YouTube أو Twitter بالثواني عادةً ، قد تتوقف المواقع الأخرى لساعات أو حتى أيام في المرة الواحدة.

لكن التوقف عن العمل ليس السبب الوحيد لعدم قدرتك على الوصول إلى موقع ويبربما تم حظره في بلدك ، أو تم حظره بواسطة برنامج الأمان ، أو لا يمكنك الوصول إليه بسبب مشكلات توجيه ISP.

يقدم الدليل التالي قائمة بالاقتراحات حول تحليل مشكلات الاتصاليسرد توصيات للوصول إلى الموقع المعني بغض النظر عن مشاكل الاتصال علاوة على ذلك.

تحليل سبب عدم إمكانية الوصول إلى موقع ويب

تفتح موقعًا في شريط عناوين المتصفح أو تنقر على رابط ، ولكن بدلاً من رؤية موقع الويب المعروض في متصفح الويب الذي تختاره ، تتلقى رسالة خطأ ، أو يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل عرض المهلة لك.

في طرق للتحقق مما إذا كان موقع الويب معطلاً ، أدرجت أربعة خيارات لتحليل سبب عدم تمكنك من الاتصال بموقع معينلا أريد إعادة صياغة المقالة بأكملها ، لذا تحقق منها كنقطة انطلاق جيدة.

حاول مجددا

أول شيء قد ترغب في القيام به هو محاولة الوصول إلى الموقع الذي لا يمكنك الوصول إليه مرة أخرىإذا كان الموقع لا يزال قيد التحميل ، فاضغط على زر الإيقاف ، ثم أعد تحميل موقع الويب لمعرفة ما إذا كانت مشكلة الاتصال مؤقتة أو إذا تم حلها في هذه الأثناء.

بينغ / ترسرت

تشغيل Ping / Tracert في سطر الأوامر - يتم ذلك بسرعة وقد يكشف عن معلومات قيمة على الفورافتح موجه الأوامر (في Windows ، انقر فوق مفتاح Windows ، واكتب cmd.exe واضغط على مفتاح الإدخال)

اكتب ping site ، على سبيل المثال ، ping www.ghacks.net ، ping على الموقع.

اكتب موقع tracert ، على سبيل المثال ، tracert www.ghacks.net لتشغيل التتبع.

رسائل المهلة هي مؤشرات لمشاكل الخادم أو التوجيه.

لعبة الداما

الميزة الرئيسية التي تمتلكها مدققو الويب هي أنهم يستطيعون إخبارك إذا كان بإمكان الآخرين ، في هذه الحالة ، الخادم الذي يعمل عليه البرنامج النصي للتحقق ، الوصول إلى موقع معين.

هذا مفيد ، حيث ستحصل على ردين:

الموقع معطل لأي شخص - أنت تعلم الآن أن المشكلة لا تنتج عن إعداد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ISP.

الموقع مغلق لك - سبب المشكلة هو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ISP.

استخدم خدمة مثل downforme.org لمعرفة ما إذا كان الموقع المعني معطلاً لأي شخص أو لك فقط.

اسأل شخص آخر

بينما يمكنك استخدام خدمة لمعرفة ما إذا كان الموقع لا يمكن الوصول إليه من جانبك أو على مستوى العالم ، يمكنك أيضًا أن تطلب من صديق أو جهة اتصال للتحقق منه.

قد لا يعمل هذا طوال الوقت ، اعتمادًا على الموقع المعني ، ولكن قد يساعدك في معرفة المزيد حول مشكلة الاتصال.

قد يساعدك الأصدقاء الذين يستخدمون نفس مزود خدمة الإنترنت في معرفة ما إذا كانت المشكلة تتعلق بموفر خدمة إنترنت معين ، وما إذا كانوا يعيشون في نفس البلد إذا كان يمكن أن يكون مرتبطًا ببلد.

استكشاف مشكلات الاتصال وإصلاحها

الآن بعد أن علمت أنه لا يمكنك الوصول إلى موقع أو خدمة على الإنترنت ، قد ترغب في القيام بشيء حيال ذلك.

قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا ، نظرًا لأن مشكلات الاتصال ليست دائمًا مشكلات يمكنك إصلاحها من جانبك.

إليك قائمة بالاقتراحات:

جرّب متصفح ويب مختلفًا أو نفس المتصفح في وضع التصفح الخاص . إذا كنت تستخدم ملحقات ، أقترح عليك تجربة ملف تعريف نظيف وغير معدل أو متصفح آخر.

تحقق مما إذا كانت برامج الأمان على جهازك تمنع الوصول إلى الموقعتحتاج إلى التحقق من سجل جدار الحماية ، أو تعطيل برنامج الأمان مؤقتًا لمعرفة ذلك.

تحقق مما إذا كان ملف Hosts الخاص بك يحتوي على إدخال للموقع المعني.

استخدم أدوات الجهات الخارجية مثل Domain Health Report أو Blacklist Check لمعرفة ما إذا كان الموقع على القائمة السوداء (وبالتالي تم حظره).

قم بإجراء بحث على Twitter أو Reddit أو خدمات أخرى قريبة من الوقت الفعلي لمعرفة ما إذا كان الموقع معطلاً للآخرين ، أو إذا كان مشغلو الموقع قد نشروا معلومات.

افتح أدوات المطورين في متصفحك ، عادةً باستخدام F12 ، وانتقل إلى علامة تبويب الشبكةأعد تحميل الموقع المعني وتحقق مما إذا كانت هناك أخطاء هناك.

كيفية الوصول إلى المواقع التي لا يمكنك الوصول إليها

من المحتمل ألا تتمكن من الوصول إلى موقع ماربما تم حظره على مستوى ISP أو حتى على مستوى الدولة ، أو انخفض لأي شخص.

يمكنك استخدام الأدوات والخدمات التالية لمحاولة الوصول إلى الموقع المعنيلاحظ أن هذه غالبًا ما تمنح حق الوصول إلى المحتوى الثابت فقط ولا تتيح لك التفاعل مع الموقعلذلك ، إذا كان Facebook معطلاً ، يمكنك الوصول إلى الملف الشخصي العام ولكن قد لا تتمكن من النشر أو كتابة التعليقات أو استخدام خدمة الرسائل.

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0