ما هو اسرع حيوان

ما هو اسرع حيوان

هل قلت الفهد؟

أنت مخطئ.

لسبب ما ، فإن فكرة أن الفهد هو أسرع مخلوق على هذا الكوكب قد ترسخت إلى واقع عبر سنوات من تكرار الطفولةولكن ليس كل التفضيلات في مملكة الحيوانات تتم تسويتها بسهولة مثل الوزن (الحوت الأزرق) والطول (الزرافة).

في الواقع ، تحديد أسرع مخلوق على وجه الأرض هو أكثر تعقيدًا مما كنا نعتقد.

قال: "عندما نتحدث عن شيء سريع ، من غير الواضح حقًا ما إذا كنت تتحدث عن المدة الإجمالية ، والوقت الإجمالي الذي يستغرقه أداء الحركة ، والسرعة التي يؤديها ، والتسارع الذي يؤديه". شيلا باتيك ، عالمة الأحياء ومؤسس مختبر Patek بجامعة ديوك. "كل واحد من هذه الأشياء يعني أشياء مختلفة للغاية."

 

في الواقع ، تحديد أسرع مخلوق على وجه الأرض هو أكثر تعقيدًا مما كنا نعتقد.

على سبيل المثال ، الفهود هي "أسرع الحيوانات" فقط إذا قمت بتقييد بحثك على الحيوانات البرية التي تعمل من النقطة أ إلى النقطة ب. وفي هذه الحالة ، بالتأكيد ، يمكن للفهود أن تصل سرعات تصل إلى 29 مترًا في الثانية (أو حوالي 64 ميلًا في الساعة) ).

ولكن حتى هذا الرقم يتطلب سياقًا صغيرًايركض الفهود لسبب ما - لتناول العشاء - ومعظم الفرائس أذكياء بما يكفي لعدم المراهنة بحياتهم على سباق السحببدلا من ذلك ، فإنهم متعرجحتى بعض التعرجوهذا يعني أنه في حين أن الفهود قادرة على الوصول إلى 29 م / ث في ظروف اختبار مثالية ، إلا أنها في البرية تبلغ 15 م / ث (33 ميل / س) فقط وتحافظ على هذه السرعة لمدة ثانية إلى ثانيتين فقطالتثاؤب.

قال باتيك: "لديهم تسارع منخفض نسبيًا ، وبالتالي يستغرقون مدة طويلة لتحقيق سرعاتهم المذهلة".

غالبًا ما يتم تضمين حيوان آخر في المحادثة "الأسرعوهو سمكة الشراع . من المعروف أن هذه الأسماك الكبيرة المنقولة ، من نفس عائلة المارلين وسمك أبو سيف ، تصل إلى سرعات تبلغ حوالي 30 م / ث (68 ميل في الساعة) عندما تخترق الأمواج ، على الرغم من أن سرعة الإبحار العادية مثل الفهد أقرب إلى نصف ذلكومع ذلك ، فإن هذه الوحوش الكبيرة تتحرك بسرعة كبيرة على أساس طبيعي ، فقد طورت أنسجة خاصة تعمل على تسخين أعصاب مقلة العين حتى يتمكنوا من معالجة الصور "بسرعة وسرعة سيارة السباق".

لكن لا مخلوق بري ولا بحري يمكنه حمل شمعة للصقر ، سيد الهواءعند الصيد ، يصعد الصقور إلى ارتفاعات غير عادية ثم يستخدم قوة الجاذبية ليهبط نحو الفريسة مثل نيزك مع المخالب.

في إحدى الدراسات ، تم العثور على gyrfalcon المسمى Kumpan لتسريع بسرعة تتراوح بين 52 و 58 م / ث (~ 116 و 129 ميل في الساعة) بعد السقوط الحر من ارتفاع 500 متر (~ 1640 قدم). سجلت تجربة أخرى أجرتها ناشيونال جيوغرافيك صقرًا سريعًا عند حوالي 82 م / ث (183 ميلا في الساعة) ، على الرغم من أن هذا الطائر تم دفعه حتى 4572 مترًا (15000 قدم) في طائرة قبل أن يحطم الرقم القياسي .

لكن لا مخلوق بري ولا بحري يمكنه حمل شمعة للصقر ، سيد الهواء.

حسنًا ، إذا انتهينا من إفساد الفهد ، فهل يمكننا فقط أن نتوج الصقر في مكانه؟ حسنًا ، هذا يعتمد على كيفية تفكيرك في السرعة.

على سبيل المثال ، يمكنك إلقاء نظرة على سرعة الغوص الرائعة للصقر ونسيان أن الأمر استغرق عدة ثوان من التسلق (إما عن طريق قوة الجناح أو عن طريق ركوب الحرارة) حتى يصل الحيوان إلى الارتفاع اللازموهذا يعني أن الصقور قادرة على السرعات العالية ولكنها تسارع عرجاء نسبيا.

وإذا كان التسارع الذي تريده ، فإن Patek لديه بعض المرشحين السريععلى سبيل المثال ، يحتوي الروبيان السرعوف على زائدة تشبه المطرقة ، والتي يمكن أن تصبغها وتطلقها مثل القوسبمجرد إطلاقها.

قناديل البحر تفتخر بتسارع أسرععندما يلدغك أحد هذه الأكياس اللزجة ، فإنه في الواقع يطلق مليارات من حراب السم المجهرية في جلدك بسرعات مماثلة لرصاصة أطلقت من مسدسوفقًا لورقة نُشرت  في عام 2008 ، يمكن لكل من هذه الخلايا المتفجرة ، المسماة بالنيمات الخيطية ، التفريغ في 700 نانو ثانية أو أقل وخلق تسارع يزيد عن 5 ملايين مرة قوة الجاذبية ، أو 5،410،000 جم.

وقال "حكم بوضوح" من حيث أعلى تسارع في أقصر فترة زمنية. "ولكن ، من حيث السرعة العالية المدفوعة بالتسارع ، فإن النمل والفك النمل الأبيض هم الأكثر إثارة للإعجاب."

النمل فخ الفك هو في الأساس مصائد الدب المشيتفتح السقاطة الخاصة بهم 180 درجة ثم تقفل ، معتمدين على الشعر الحسي الصغير للعمل مثل أسلاك الرحلات وإخبار النملة بموعد إطلاق الناروفقًا لبحث  ، فإن هذه الفك السفليات تغلق بسرعات تصل إلى 64 م / ث (~ 143 ميل في الساعة) . أفضل ما في الأمر؟ عندما تصبح الأمور صعبة ، فإن هذه النملة توجه سلاحها ببساطة على الأرض وتسمح لقوة الفك السفلي بإعادته بعيدًا عن الخطرنهاية الانفجار!

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0