متى أقرر أن أشتري نظام برمجي لمؤسستي ؟.

متى أقرر أن أشتري نظام برمجي لمؤسستي ؟.
متى أقرر أن أشتري نظام برمجي لمؤسستي ؟.

اختيار برنامج جديد ليس بالأمر الهين هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بشأن الأدوات التي تستثمر فيها الأموال . فمع متوسط SMB ينفق 6.4 ٪ من إيراداته السنوية على نفقات تكنولوجيا المعلومات ، فآن إتخاذ قرار مستنير ومستنير بشان البرامج آلتي يجب شراءهايعد أمرا     لا يصدق لعملك وميزانيتك .

ولكن كيف يمكنك اتخاذ القرار الصحيح بشأن أي برنامج للشراء؟

سواء كنت تتطلع إلى الاستثمار في أداة جديدة أو كنت تبحث عن استبدال منتج حالي ، فهناك ٤ أشياء يجب مراعاتها قبل شراء البرنامج أستخدم هذة النصائح للمساعده في توجيه عمليه شراء البرامج بحيث يشعر فريقك بالثقة عند إتخاذ القرار النهائي بشان البرنامج آلذي ستضيفهآلى مجموعتك التقنية .

1 . كم يكلف و ما هي القيمة؟   

تعتبر الاسعار جزءا لا يتجزأ من آى قرار يتعلق القيام بأعمال ، ولكن لا ينبغي آن يكون العامل الوحيد آلذي تفكر فيه بناء على قرارك بناء على نقطة السعر وحدها ، قد لا يضمن آن عملك يحصل على أكبر قيمة تذكر أن سعر البرنامج لا يمكن دائمًابقيمته .

إن شراء برامج غالية الثمن لانة يحتوى على قائمة طويلة من الميزات الاضافية ليس بالضرورة هو الخطوة الصحيحة ، لان العديد من هذة الميزات قد لا تنطبق حتى على عملك آو آن يكون قابلا للاستخدام من قبل نظامك الخاص عند النظر في نقطة السعر ، ابدأبميزانية أساسية واتخذ قرارًا بشأن ميزات " يجب أن يكون لديك " ضمن نقطة السعر الخاصة بك ثم اصنع قائمة ميزات " لطيفة " ، وقائمة " لا تحتاج ". سيساعدك هذا في فهم أفضل للقيمة التي يجلبها البرنامج لعملك .

عند النظر إلى المنتجات في الطرف الأدنى من ميزانيتك ، كن متعبًا من البرامج التي لا يمكن أن تنمو معكيمكنك عرض احتياجات عملك في غضون خمس أو عشر سنوات ، ومعرفة كيفية زيادة تكاليف البرنامج مع زيادة عدد المستخدمين أو العمليات أو المنتجاتقد تجد أن المنتج الأرخص يصبح باهظ التكلفة مقارنة بالخيارات الأخرىالتفكير في المستقبل عند اتخاذ قرار بشأن البرنامج سيساعد فريقك على اختيار منتج يمكن استخدامه على المدى الطويل.

 

2. هل ستحتاج إلى تنفيذ مساعد؟

كنت ترغب في اختيار برنامج يمكن لموظفيك تبنيه بسرعة وسهولةسيؤثر اختيار معدلات التعقيد بشكل سلبي على اختيار نموذج معقد للغاية يستغرق وقتًا كبيرًا لإتقانهيمكنك البحث عن خيارات البرامج المحتملة دون كلل حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأكثر فاعلية وفائدة لشركتك وفريقك.

إذا قررت أن هناك حاجة إلى برنامج أكثر تعقيدًا أو واسعًا ، فابحث في الشكل الذي يبدو عليه التطبيق المساعدسيضمن ذلك قدرتك على تشغيل البرنامج وتشغيله بسرعة وتوفير التدريب للموظفينإذا كان عليك الالتزام بتكلفة مقدمة كبيرة للتنفيذ ، فتأكد من وجود جداول زمنية وتكاليف محددة قبل إجراء عملية الشراءفهم ضمان رضاء شركة البرمجيات - لا تثق في شركة ليس لديها ما يكفي من الثقة في منتجاتها لضمان نجاحها وسعادتك من خلال عملية التنفيذ بأكملها.

 

3. هل شركة البرمجيات مستعدة لإصلاح الخلل؟

كل برنامج له أخطاءعندما يتعلق الأمر بشراء البرنامج المناسب لشركتك ، يجب أن تكون على دراية بإجراءات شركة البرامج لإصلاح تلك الأخطاء عند ظهورهافهم كيفية معالجة المشكلات التي قد تواجههاتأكد من أن الشركة ستعالج المشكلات التي تنفرد باستخدام شركتك للبرنامج ، وليس فقط للمشاكل الكبيرة التي يواجهها معظم مستخدمي البرنامج.

هناك طريقة رائعة لاستكشاف خدمة الشركة ورضا العملاء بشكل عام عن طريق قراءة مراجعات العملاء على مواقع مثل G2 و Capterra . ستوفر لك هذه المراجعات نظرة ثاقبة حول أي مشكلات برمجية مشتركة ، وكيفية استجابة الشركة للمشكلات ، وصورة عالية المستوى حول نقاط القوة والضعف.

 

4. كم مرة يدفعون التحديثات؟

تقوم أفضل شركات البرمجيات بتحديث منتجاتها باستمرارعند التحدث مع بائعي البرامج ، اطلب منهم تقديم تفاصيل حول عدد المرات التي يدفعون فيها التحديثات إلى منتجاتهم وكيفية الاتصال بهامن المهم أيضًا ملاحظة ما إذا كانت الخدمة مقيدة أو محدودة بسبب تحديثات المنتج ، نظرًا لأن هذة الخدمات قد تؤثر على أعمالك وعملياتك .

What's Your Reaction?

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0